أقام صالون نُبل الثقافي ضمن مبادرة الشريك الأدبي فعالية بعنوان “ مسرحة النص الأدبي” ، برعاية إثنينة الذييب في فندق مداريم، قدّمها مؤسس مسرح كيف الأستاذ ياسر المدخلي، وأدار الحوار الإعلامي عبدالله وافية، بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالمسرح والفنون الأدبية. وتناول اللقاء مفهوم مسرحة النص الأدبي بوصفه أحد المسارات الإبداعية التي تسهم في نقل النصوص الأدبية من فضاء القراءة إلى فضاء الأداء الحي، بما يمنح الكلمة أبعادًا جديدة، ويعزز قدرتها على التأثير والتفاعل مع الجمهور. وسلطت الفعالية الضوء على العلاقة التكاملية بين الأدب والمسرح، وكيف يمكن تحويل النصوص الشعرية والسردية إلى أعمال مسرحية نابضة بالحياة، قادرة على إيصال المعاني والأفكار بأساليب فنية تجمع بين اللغة والأداء والصورة والحركة. كما ناقش اللقاء أهمية المسرح بوصفه وسيلة ثقافية تسهم في توسيع دائرة الوصول إلى الأدب، وتعزيز حضور النصوص الإبداعية في المجتمع، إلى جانب إبراز دوره في بناء الذائقة الجمالية وتنمية مهارات التعبير والتواصل. وشهدت الفعالية عددًا من الفقرات الثقافية المصاحبة، كان من أبرزها تقديم واستعراض ديوان “ يرتدي” هي أعمال جمعت بين الأدب والأزياء ، طرزت الأزياء بقصائد سعودية، وهي من عمل الفنانة المصممة نورة الغليسي، إلى جانب مشاركات أدبية مميزة للأطفال لانا الغامدي ورائد العسيري، التي عكست اهتمام صالون نُبل الثقافي بتمكين المواهب الناشئة وإتاحة المساحات التي تعزز حضورها وإبراز قدراتها الإبداعية. كما شهدت الفعالية؛ تقديرًا لجهودهما الصحافية والثقافية، وإسهاماتهما المستمرة في دعم الحراك الثقافي، وتسليط الضوء على المبادرات النوعية والأنشطة الأدبية التي تسهم في تعزيز حضور الثقافة في المجتمع وإبراز المشهد الثقافي السعودي. وأكدت الفعالية أن مسرحة النص الأدبي تمثل أحد الجسور التي تربط الأدب بالفنون الأدائية، وتفتح آفاقًا جديدة أمام المبدعين لإعادة تقديم النصوص بطرائق معاصرة، بما ينسجم مع مستهدفات مبادرة الشريك الأدبي في جعل الثقافة أسلوب حياة، وتوسيع حضور الأدب في مختلف البيئات المجتمعية. وفي ختام اللقاء، كرّم مؤسس صالون نُبل الثقافي الأستاذ منصور بن عمر الزغيبي مؤسس مسرح كيف الأستاذ ياسر المدخلي، والمستشار الاعلامي عبدالله وافية، كما كرّم عبدالعزيز الخزام مدير تحرير مجلة اليمامة، والصحفي محمد الحسيني؛ تقديرًا لإسهاماتهم في إثراء الحراك الثقافي والإعلامي، والدكتور أحمد القيسي الفائز بالمركز الثاني بمسابقة سجل، والفنانة نورا الغليسي، ولانا الغامدي ورائد العسيري ودعم المبادرات التي تعزز حضور الأدب والثقافة في المشهد السعودي.